ثانوية معاش ابراهيم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ثانوية معاش ابراهيم


ارفع راسك انت شاوي .. والثورة من رحم الشاوية

yahia cherif
yahia cherif
مدير العام
مدير العام

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/03/2012
العمر : 25
الموقع : عين التوتة

ارفع راسك انت شاوي .. والثورة من رحم الشاوية Empty ارفع راسك انت شاوي .. والثورة من رحم الشاوية

مُساهمة من طرف yahia cherif الأحد نوفمبر 18, 2012 1:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي ..هناك اسئلة واجوبة لابد ان نقف عندها اليوم بل وانها حقائق
طالما اختفت ولم يعلمها الجميع بل ولم يتعب نفسه في السؤال عنها ؟؟ وهي
لمذا تم اختيار جبال الاوراس كمهد للثورة ؟ لمذا تحديدا منطقة الشاوية ولم
تكن مثلا منطقة القبائل التي هي اوعر تضاريسا واكثر مساعدة للثورة ؟ ما
مصير الثورة في حال لم تكن في الجبال الشامخة ؟ اين حقوق الشاوية في كل
هذا ؟ لمذا اللغة الفرنسية تزداد ضعفاكلما اتجهنا الى منطقة الشاوية ؟ عكس
جهة القبائل والجزائر التي تكاد هذه اللغة تكون اللغة رقم واحد عندهم ؟
لمذا سيلقى مقالي هذا رفضا ونقدا واسعين من قبل ادارة المنتدى وخاصة
الاعضاء ؟ هل لان البوح بالحقيقة المرة يعتبر اهانة للاخر ام ان دكتاتورية
وصلنا اليها مفادها ان كل انتقاد يستوجب قطع الرؤوس ؟؟ ساجيبكم على كل سؤال
على حدة احبائي احبتي ...
تم اختيار منطقة الشاوية وتحديدا جبال الاوراس لان اهل هذا الجبل الذي
كانومازل وسيبقى رمزا من رموز الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية كان
بمثابة الحقل الانسب لتجارب لم يتأكد بعد من صحتها اي ان آناذاك لم يكن
الجزائريون واثقون من نجاح ثورتهم فاودوا بهذه المنطقة لتكون كطعم لانه في
حالة فشل الثورة ستلقى المنطقة ردة فعل عنيفة من قبل صعاليك فرنسا وذلك من
خلال قتل وطرد وحرق كل واقف في وجهها فكانة المنطقة المسمات بجبال الاوراس
اكثر شجاعة لاستقبال واحتضان هذه الثورة الاعظم تاريخيا متحدية بذلك كل
سلطان بانها ذو حرارة شاوية قادرة على الصمود والوقوف .
وتم اختيار منطقة الشاوية تحديدا دون سواهم لان الشاوية معروفة بالشهامة
والشجاعة اللازمة التي توقض هذه الثورة من جديد في حالة الخمود . كما انها
تكاد تخلو من الحركى اللذين هلكوا الجزائر.انا بذلك لا انقص من شجاعة بقية
اعراش الجزائر (قبائل توارق ...الخ) لكن ابرز الدور الاهم للشاوية فلم تكن
الثورة في حاجة الى تضاريس وعرة بل كانت في حاجة الى رجال فولاذيين لا
يتأثرون ابدا بالتهديدات الفرنسية التافهة بالنسبة لشاوي اصيل .
وكانت للثورة صدى واسع على الصعيد العالمي بما يسمى بتدويل الثورة او تدويل
القضية الجزائرية اي انه كانت لتكون ذو ردة فعل عنيفة تجاه فرنسا فكانت
لتثأر من اهالي المنطقة ما قد يمنع سكانها من جديد من اعادة ايثار الثورة
لكن في هذه المنطقة كانت معروفة بانها حتى ولو فشلت فان الشاوية هم من
سيثورون ضد الاغتصاب من جديد وبالتالي كان لابد من شهامة على الطريقة
الشاوية التي تثير حسد العديد من البلدان عليها .
لكن ومع كل الاسف كان لابد ان يكون للشاوية حصة الاسد من خيرات الجزائر
باعتبارها انها مهد الثورة وبانها ام استقلال الجزائر لكن... كما يقول
المثل الشعبي ..واش ايدير الميت في يد غسالو.. فالشاوية اليوم تجدهم اضعف
المناطق تطورا ومع ذلك تجدهم الاقل تظاهرا في الشوارع ضد الفاد لانهم قوم
عهدوا الصبر وموالفين بربي خلف ولم نجدهم يطالبون حتى بالتماثيل الممجدة
لشهداء الوطن الشاوية بل من الغريب ان لا تجد من بين عظماء !! الجزائر
وشهدائها شهيدا او 3 او 10 او 10000 رغم ان 99% من رجال الشاوية كانو
مجاهدين واكثر من نصفهم استشهدوا ومع ذلك لم يكن يحق لاي منهم ان يدخل او
ان يذكر في الجزائر تاريخا او حاضرا ..هذا لانهم الشاوية دافعو عن الجزائر
لا لغرض الشهرة او الدنيا او طمعا في الرئاسة يا فرحات عباس... بل في سبيل
الله و الوطن

والمؤسف اليوم ان نجد التلفزيون الدزيري يربط الاتصالات بجل ولايات الوطن
لالقاء نظرة على الصور المباشرة في هذه الولايات ولا نجد بل ولا نربط او
نكاد نسمع بجبال الوراس في هذه اللحظة التاريخية . لكن نحن نؤمن بان :
الشاوية شمعة تحترق من اجل انارة الدرب للاخرين
اما فيما يخص اللغة الفرنسية وضعفها في منطقة الشاوية فهي لسبب بسيط ان
الشاوية ينظرون الى هذه اللغة انها مصدر تخلف بالنسبة لهم وانها لغة دخيلة
ولغة محتل ولا تصلح ابدا للتباهي عكس بقية مناطق الوطن . لهذا فاللهجة
الشاوية لها حصة الاسد عند الشاوية هي ولغة الضاد

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 20, 2021 4:09 pm